مرحبا بكم معنا ...تقدم لكم مجموعه من النصائح والخدمات التي تجعل حياتك اسهل واسرع

كيف تجعل من مكتبك ومحلك التجاري مكانا جذابا ومرتبا

كيف تجعل من مكتبك ومحلك التجاري مكانا جذابا ومرتبا


    نقضي في المكاتب وأماكن العمل أوقات كثيره قد تكون اكثر مما نقضيه في منازلنا ومن المهم ان يكون المكان نظيفا ومرتبا باستمرار لانه ينعكس عليك بشكل إيجابي ويعكس صورتك امام العملاء ،
    ولكن كيف تحافظ علي نظافته وترتبية بأقل مجهود ؟
    هذا ما ستعرفه من خلال هذه المقالة .

    **نصائح هامة للحفاظ علي نظافة وترتيب مكان العمل :

    ـ يجب ان يكون اثاث المكتب نظيف وخالي من الاتربة .
    ـ يجب ان تحافظ علي نظام المكان بحيث تخصص أماكن آمنه لوضع الورق الهام وادراج لوضع الورق الغير ضروري وتخصيص جزئية للادوات المكتبية .

    ـ ان كان لديك أوراق كثيرة فعليك احضار بعض الملفات المختلفه في اللون ووضع كل مجموعه ورق متعلقه ببعضها في ملف مستقل بلون مختلف كما يمكنك كتابة تذكير عليها بما تحتويها هذه الأوراق لتسهل عليك عملية الوصول اليها فيما بعد ، فمثلا يمكنك تجميع الاورق الغير هامة في ملف باللون الأزرق ، ويمكن تجميع الأوراق الخاصة بالموظفين في فايل باللون الأخضر وكتابة عليها السيرة ( تقارير الموظفين ).

    ـ سطح المكتب إذا كان منظما ونظيفا يعطيك إحساس بالراحة والرغبة في الإنجاز ولهذا يجب إزالة العناصر الغير ضرورية من علي سطح المكتب ووضعها في المكان المخصص لها بالقرب منك .

    ـ يجب مسح وتنظيف جهاز الكمبيوتر فتراكم الاتربة ومظهرة الغير لائق ينعكس سلبيا عليك بشكل سلبي لان العين تشعر براحة عندما تنظر لمكان نظيف ومرتب ، كما ان مسح شاشة الكمبيوتر يساعدك علي رؤية واضحة اثناء استخدامه .

    ـ كما يجب مسح سطح المكتب بشكل مستمر للتخلص من الاتربة والميكروبات التي تعطي شعور بعدم الراحة ، كما انها الاتربة والميكروبات تتنقل الي الايدي والملابس وتجعل تتلوث بشكل سريع ويصبح مظهره غير لائق .

    ـ ان كنت لم تتذكر كل ما تريد فعله اثناء يومك فيمكنك عمل لوحة او ورقه تسمي (المهمات ) وقم بوضعها امام عينك ثم قم بكتابة كل ما تريد فعله اثناء العمل وتابعها من وقت لاخر وقم بوضع علامة صح امام ما قمت بإنجازه ، فمثلا تأتي اليك فكره اثناء العمل خاصه بالعمل قم بتسجيله ، اردت ان تحدث العميل (...) قم بكتابة اسمه اثناء اليوم قم بكتابة اسم العميل والغرض من المكالمة بإختصار ، وإن اردت ان تحضر بعض الأشياء للمكتب او للمنزل قم بكتابته أيضا وهكذا فهذا سيساعدك علي التذكير السريع و ترتيب المهمات وتفريغ عقلك من تلك الأفكار الصغيرة .

    ـ يجب ان يحصل المكان علي قدر كافي من اشعة الشمس والهواء الطبيعي ، فمهما كانت الأضواء والمكيفات بالمكان فإنها لا تعطي نفس نتيجة الضوء الطبيعي للمكان .
    ـ يمكنك احضار بعض قطع الديكور وبعض نباتات الزينة بالمكان حيث انها تضيف للمكان بهجة وتغيير .
    ـ قم برش الروائح الزكيه بالمكتب وستساعدك علي الإحساس بالراحة والبهجة .


    ـ تجنب القاء المناديل والورق علي الأرض ويمكنك احضار سلة مهملات بجانب المكتب ولكن احرص علي ان تكون بغطاء حتي لا تسبب لك تلوثا بصريا كما يجب عليك القاء التخلص من القمامة بشكل دوري .


    ـ نظافة المراحيض والارضيات من اهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها ليصبح مكتبك دائما نظيفا وله صوره إيجابية عند كل عميل ، وان لم تستطع علي القيام ببعض الاعمال التنظيف بمكتبك فيمكنك الاستعانة بشركة تنظيف مكاتب او أي متخصص في اعمال التنظيف ولكن يجب ان يكون علي دراية بأنواع المنظفات والمعلمات الخاصة بالانواع المختلفة لكنب المكتب .


    **هناك بعض النصائح التي يمكنك انت القيام به وبمفردك وخطوات اخري تحتاج الي مساعد في اعمال التنظيف ويمكنك عمل ذلك من خلال تعاقدك مع احد المتخصصين في مجال تنظيف وتعقيم المكاتب والمحلات التجارية فعليك اختيار افضل شركة تنظيف مكاتب بالرياض لتحصل علي النتيجة المرغوبة .

    ***هذه النصائح مقدمة لكم من شركة الثريا هوم المتخصصة في اعمال التنظيف والصيانة والخدمات الأخرى .


    ولمتابعة عروض وخدمات الثريا هوم يمكنكم متابعتنا علي منصات التواصل الاجتماعي التالية :



    althurayaaclean
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نظافة عامة .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان