مرحبا بكم معنا ...تقدم لكم مجموعه من النصائح والخدمات التي تجعل حياتك اسهل واسرع

كيفية تنظيف الواجهات الزجاجية

كيفية تنظيف الواجهات الزجاجية

     




    تتنوع الواجهات الخاصة للمباني تنوعا كبيرا من حيث الشكل و النوع و الملمس و المظهر
      أيضا ، فمنها الزجاجي و منها الحجري و منها الرخامي و منها الكلادينج و غيرها ، و لكا نوع من تلك الأنواع مزايا و طرق خاصة لتنظيفه و طرق اخرى لحسن اختياره ، و تشكل واجهات المباني بشكل عام المظهر الخارجي للمبنى و التي يكون لها تأثيرا إيجابيا لجذب العملاء إلى المكان ، و من تلك الواجهات التي كثر استعمالها في هذه الفترة من الزمن هي الواجهات الزجاجية ، و التي تراها في الشركات و المولات و المحلات التجارية و المنازل في بعض الأحيان ، و تعطي مظهرا جميلا خلابا للمكان الذي توضع فيها و ذلك لشياكتها و مظهرها الأنيق و شفافيتها التي تعمل على عكس أشعة الشمس .


    * لماذا تتلوث الواجهات الزجاجية ؟

    للواجهات الزجاجية خواص منفردة عن غير من الواجهات اهمها شفافيتها ، و تلك الخاصية تؤثر كثيرا عليها ، خاصة عند تعرضها للغبار و الأتربة و الرياح و الأمطار و عوادم السيارات او المصانع و حرق القمامة  ، مما يؤثر سلبا عليها و يشوه مظهرها ،  و يعمل على تكوين البقع  عليها التي ما سرعان ان تظهر و تتم ملاحظتها عن بعد بالعين المجردة  .

    * كيفية القيام بتنظيف الواجهات الزجاجية :

    _ يمكنك عزيزي القارئ القيام بصنع محلول مكون من الماء و الخل و الليمون يعد منزليا ، و وضعه في بخاخ و رش بعضا منها على اماكن البقع الموجودة في الواجهة الزجاجية .

    _  و عليك أن تحضر قطعة قماش قطنية ناعمة و تدلك المكان الموجود به البقع بعد رش المحلول عليها لكن يجب أن يكون التدليك برفق .

    _ يمكنك ان تقوم بالفرك القوي بحركات داشرية إذا كانت البقعة الموجودة على الزجاج صعبة و شديدة الالتصاق به .

    _  إذا شعرت بصعوبة في الوصول إلى حواف الواجهة يمكنك استعمال فرشاة طويلة و ناعمة تصل ال تلك الحواف البعيد او الضيقة و الصعبة المنال و يمكن لن تفركها بها عن بعد .

    _  كما يمكنك عزيزي القارئ استعمال معجون الأسنان في تنظيف الواجهات الزجاجية و لكن احرص على ان لا يكون لونه ملونا .

    _ و يمكنك ايض تحضير منظف منزلي آخر مثل خلط كمية من الخل مع كمية أخرى من نشا الذرة و القيام بالفرك بالفرشاة الناعمة او بقطعة فماش ناعمة .

    _ لا تنسى عزيزي القارئ القيام بتلميع الواجهة الزجاجية بعد الانتهاء من تنظيفها ، و شراء افضل انواع الملمعات الخاصة بالزجاج على ان تكون لا تحتوي على مواد كيميائية .

    _ يمكنك ايضا الاستعانة بالمتخصصين في مجال تنظيف الواجهات الزجاجية و الذي يمتلكون الأدوات و المعدات اللازمة مثل الرافعات و مسدسات الرمل و المال و الملمعات الخاصة ، مثل شركة تنظيف واجهات الزجاج بالرياض التابعة لمؤسسة الثريا هوم و التي لديها امهر عمالة فنية مختصة بهذا الأمر .

    althurayaaclean
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نظافة عامة .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان